إليك أول سيارة طائرة مرخصة رسميًا

استعد لاستكشاف عالم المستقبل في ميدان النقل، حيث يظهر هذا الإبداع المدهش الذي قام بتغيير قواعد الابتكار. إليك أول سيارة طائرة في العالم، حيات تجمع بين شغف السفر في الجو وسهولة التنقل على الطرق، وتعدل مسار حياتنا بشكل جذري.

إليكم أول سيارة طائرة مرخصة رسميًا

ولدت فكرة السيارة الطائرة في عشرينيات القرن الماضي، ومنذ ذلك الحين، ظهر عدد هائل من المفاهيم الوظيفية والأصلية إلى النور. ومع ذلك، لم يتم السماح لأي منها بالتعميم رسميًا. هذا هو الآن شيء من الماضي! وقد حصل الطراز A، الذي طورته شركة Alef Aeronautics، للتو على شهادة قانونية على الأراضي الأمريكية.

    جدول محتويات

1- أول سيارة طائرة مرخصة رسميًا
2- هل يمكننا القول أن عالم الخيال العلمي يصبح حقيقياً عندما تتمكن السيارة الطائرة من التحرك في السماء؟
3- تقارب السيارة والطائرة
4- التحقق من إستعداد السوق لهذا النوع من المركبات
5- السيارات الطائرة، هل ستصبح قريبًا عنصرًا مشتركًا في مناظرنا الطبيعية؟

حصلت إدارة الطيران الفيدرالية على ترخيص لاختبار مركبة فريدة، صاغتها شركة ناشئة في كاليفورنيا باعتبارها أول سيارة طائرة بالعالم. تمحو هذه الابتكارات الحدود بين الطيران والقيادة على الطرق، وتمثل تغييرًا جذريًا في وسائل التنقل.

1- أول سيارة طائرة مرخصة رسميًا

أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية ترخيصًا لاختبار هذه المركبة الفريدة، التي أطلقت عليها شركة ألف اسم "موديل A". إنها أول سيارة طائرة يمكن قيادتها على الطرق وركنها كالسيارة العادية، مع قدرات إقلاع وهبوط عمودي. تحمل هذه السيارة الطائرة راكبًا أو اثنين، وتمتلك مدى طيران يصل إلى 110 ميلاً ومدى طريق يصل إلى 200 ميلاً.

تتوقع الشركة بيع هذه السيارات الطائرة مقابل 300 ألف دولار للوحدة، ومن المقرر تسليم النماذج الأولى في نهاية عام 2025. أكدت إدارة الطيران الفيدرالية صدور شهادة صلاحية طيران للسيارة الطائرة، مما يسمح لها بأغراض محدودة مثل العرض والبحث والتطوير.

2- هل يمكننا القول أن عالم الخيال العلمي يصبح حقيقياً عندما تتمكن السيارة الطائرة من التحرك في السماء؟

 ومن الناحية الواقعية، كان من حقنا بالفعل أن نعتقد ذلك، ولو فقط في ظل القفزات التكنولوجية الهائلة التي شهدتها الأعوام الثلاثين الماضية. لكن السيارة الطائرة لها جانب أكثر رمزية: فهي ليست سيارة حقًا، وليست طائرة حقًا، فهي تريد تقديم أفضل ما في العالمين. جولة سريعة للمالك في الموديل A للتعرف على مواصفاته الفنية.

3- تقارب السيارة والطائرة

أولاً، التصميم الخارجي: بين الحديد المستقبلي المصنوع من الكربون ورينو زوي المعدلة بصلصة حرب النجوم، من المؤكد أنها لن ترضي الجميع. دعونا لا نتوقف عند المظهر، يجب أن نرى ما تنوي تقديمه للمشترين في المستقبل.

اقرأ أيضاهل يستطيع مدني شراء طائرة مقاتلة؟

وإدراكًا منها لضرورة تلبية احتياجات محددة، ركزت شركة ألف للطيران، منذ إنشائها في عام 2015، على ثلاث نقاط: أن مركبتها يمكنها القيادة مثل السيارة الكلاسيكية، ويمكنها الإقلاع عموديًا، وأن يظل سعرها في المتناول نسبيًا (سنقوم بذلك) ارجع إلى كلمة "نسبيًا" لاحقًا). يبلغ مدى القيادة للطراز A حوالي 322 كيلومترًا ومدى الطيران 177 كيلومترًا، كل ذلك باستخدام طاقة البطارية. في هذه النقطة، من الصعب مقارنتها بالمنافسة، نظرًا لوظائف الطيران وسيارات الأجرة المزدوجة.

إليكم أول سيارة طائرة مرخصة رسميًا

السعر المنخفض نسبيًا الذي أعلنته الشركة هو 300 ألف دولار، وهو السعر الإجمالي لطائرة سيسنا 172 (طائرة ركاب صغيرة ذات محرك واحد) مستعملة وسيارة فاخرة/جي تي/رياضية جديدة. من الواضح أن النموذج A ليس مناسبًا للجميع. هذا السعر المرتفع لم يمنع أكثر من 440 حجزًا للطراز اعتبارًا من أكتوبر 2022.

 بدأ اختبار السيارة في عام 2019 ومن المقرر أن يبدأ إنتاجها في عام 2025. لكن الشركة لن تتوقف عند هذا الحد وستعمل على تطوير نماذج أخرى. سيارة سيدان، طراز Z ​​المخطط لها لعام 2035 بسعر يبدأ من 35000 دولار.

بالتأكيد على أمل زيادة الإنتاج وإطلاق المشروع الأول الذي يمكن الوصول إليه حقًا لأكبر عدد ممكن من الأشخاص ويكون مربحًا لجعل الشركة قابلة للحياة.

4- التحقق من إستعداد السوق لهذا النوع من المركبات

جيم دوخوفني، الرئيس التنفيذي أعلنت الشركة أنها تريد بناء أول سيارة طائرة في التاريخ الصناعي، وبالتالي تكون أول شركة تثبت صحة هذا السوق وتفتحه. يتضمن ذلك الحصول على أكبر عدد ممكن من الطلبات المسبقة. وتأتي هذه من عملاء القطاع الخاص والمهنيين، وهو دليل على أن الاهتمام موجود لعدد قليل من الناس.

يقف وراء هذه الشركة أربعة من المبدعين: قسطنطين كيسلي، وبافيل ماركين، وأوليج بيتروف، وجيم دوخوفني. تقول الأسطورة أنهم رسموا أول رسم تخطيطي لسيارة طائرة حقيقية على منديل أثناء تناول القهوة معًا. ومن خلال رسم بسيط، أصبح مشروعهم الآن على وشك الوصول إلى مرحلة الإنتاج.

اقرأ أيضاهل ينام الطيارون أثناء الرحلة؟

5- السيارات الطائرة، هل ستصبح قريبًا عنصرًا مشتركًا في مناظرنا الطبيعية؟

 نحن لسنا هناك. على الرغم من أن هذا المشروع يثبت أنه لا يزال سوقًا متخصصًا يستهدف المالكين أو الشركات الأثرياء، إلا أنه في الواقع من المستحيل التنبؤ مسبقًا بما يمكن أن يخبئه لنا فريق من المتحمسين. وتاريخ التكنولوجيا مليء بالأمثلة التي تؤكد هذه النظرية.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال